صفات يتمناها الزوج في زوجته


صفات يتمناها الزوج في زوجته

مقدمة

نفتتح حديثنا بقول سيدنا على كرم الله وجهه : {فاحببتها حبا عظيما ،فوالله ما ناديتها يوما يافاطمة و لكن كنت اقول يا بنت رسول الله ، و ما رايتها يوما الا و ذهب الهم الذي كان في قلبي ، ووالله ما اغضبتها قط و لا ابكيتها قط ، و لا اغضبتني يوما و لا آذتني يوما ووالله ووالله ما رايتها يوما الا و قبلت يدها}.
هذا الكلام العظيم يختصر كل شيئ بالنسبة للعلاقة الابدية بين  المرأة و الرجل من افعال و احاسيس و الحالة التي يجب ان تكون عليه لذا ارتاينا اليوم ان نقدم بعض النصائح او بالاحرى الاساليب التي ممكن ان تساعدك في تغيير حياتك للافضل فان اردنا الوصول لعلاقة زوجية ناجحة يجب ان نبذل بعض الجهد.
صفات يتمناها الزوج في زوجته


صفات يتمناها الزوج في زوجته

عزيزتى الزوجة في علاقتك مع زوجك يجب ان تكوني ذكية و حريصة كل الحرص وهذا للوصول الى قلبه و عقله من اقرب طريق ،فهناك اشياء لو قمتى بها امتلكتي و تملكتي لذا قمنا بتلخيص اهم الامور التي يجب ان تنتبهي اليها .

  • الاهتمام اكثر شيئ مطلوب لدى الازواج بصفة عامة، لكن الصعوبة تكمن في كونهم لا يعرفون التعبير و المطالبة برغباتهم ، لهذا كوني انت من يلبي من غير طلب مثلا عند وصوله للبيت كوني اول من يستقبله بابتسامة و حضن دافئ ينسيه تعبه .
  • الحنان كالتقبيل و اللمسات الكثيرة التي تحسس الزوج بالحب و الرغبة في التواجد معه اطول مدة ممكنة .
  • الاحترام و التقدير فالرجل عزيزي الزوجة يعشق من يعزز احترامه و يثني على سلوكاته و افعاله حتى و لو كانت بسيطة و تافهة من وجهة نظرك ؛ فالتقدير محبب للجميع سواء ذكر او انثى فاغتنمي الفرص و ضاعفي هذا الاحساس داخله.
  • الابتعاد عن التشدد في طرح الاراء و ابدائها لان الذكر لا يحب الانثى العنيدة المجادلة كثيرا فاذا احس انك تفرضين رايك سينسحب و يتهرب من النقاش معك ؛ لذا اتبعي سياسة حبة و حبتين حتى يلين و يتعمق في المواضيع معك.
  • الدلع فاحب شيئ على قلبه المراة الدلوعة لكن ليس بابتذال بل بكل اناقة و نعومة ،فنظرة منك تكون جذابة مليئة بالثقة و الانوثة تستطيع ان تعزز في داخله انك انثى لا تقاوم و انه محظوظ بتواجده معك.كذلك الحركات و اللمسات كلمس الراس و الرقبة شيئ جميل و رومنسي،ناهيك ايضا على نعومة الصوت و عذوبته و تغير نبراته الذي يتخزن في ذاكرة زوجك كل ما سمعه. و الدليل على هذا قوله تعالى :{فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض و قلن قولا معروفا}.
  • كتم الاسرار ؛ كوني صندوقه الاسود و ملجاه وقت الحاجة حتى يفرغ ما يخزن داخله فان ضمن انك لم تبوحي بسره اصبحتي ملاذه الدائم .
  • حسن الاستماع ؛ الرجل كما ذكرنا سابقا محب للاهتمام لذا عند حديثه انصتي و تفاعلي بشكل جيد دون انتقاد و لا تقليل من وجهة نظره حتى لو كان الحديث تافه بالنسبة لك .
  • الشكر و الثناء على كل ما يقدمه لك و لاسرته وان كان شيئ بسيط لا باس المهم انه يحاول اسعادك و السعي للاحسن.
  • اشبعي بطنه؛كثير من النساء لا تهتم بهذه النقطة و لا توليها العناية الكافية فتجدها تطبخ و فقط لكن عزيزتي الزوجة الذكية يجب ان يكون لها اسرار حتى في طبخها تجعل الزوج متشوق لاكلها حتى وان تذوق غيره.
  • العلاقة الحميمية و هي تعتبر اهم نقطة التى من شانها تاصيل رباط الزوجية لكن الملاحظ هو تجاهل هذا الامر في مجتمعنا العربي.لذا كوني انتى المبادرة و القائدة للعلاقة الحميمية لا تنتظري الرجل ؛ حسسيه ان فيك طاقة تجدد و اثارة و طاقة تحفيز ملهمة له .اطلقي العنان لخيالك و جراتك ،ثقي تماما عزيزتي ان كانت علاقتك الحميمية مستقرة فتاكدي انك ستنعمي بحياة زوجية مستقرة.
  • الاحتواء ؛ فاحتوائك لزوجك بكل ما يحمل من مشاكل و تناقضات يختصر عليك الكثير في العلاقة ،كوني انت الصدر الحنون العطوف و الحضن الدافء الذي لا يعاتب و لا يلوم حتى وان اخطا الطرف الثاني او قصر.
  • تجنبه وقت غضبه فاكثر ما يتمناه الزوج من زوجته هو احترامه وقت غضبة دون المبادرة بالاسئلة حتى يهدا.
  • الاتكيت و فن الحديث مع الزوج ،لا تتعاملي معه على انه شخص عادي تعودتي عليه ابتعدي عن هذا الامر قدر المستطاع اغرسي فيه انه شخص  مميز في حياتك وان استطعتي توصيل هذا الاحساس فسيصبح هو اكثر حرصا على هاذه العلاقة و على نجاحها بالتاكيد.
  • كوني عشيقته وليس زوجته المطيعة الهادئة على العكس احيطيه بالغموض ولا تكوني كتابا مفتوحا يمل من قراءة صفحاته كل يوم.  
صفات يتمناها الزوج في زوجته

                                                             خاتمة              

في الاخير عزيزتي الزوجة السعادة انت من تصنعيها حسب نظرتك للحياة ، وانت من يختار زاوية الرؤية فيها ؛ فاما ان تختاري زاوية وردية مفرحة او تختاري زاوية سوداء عتمة ،لذا عززي ثقتك بنفسك حتى ينعكس الامر على شريك حياتك.

تعليقات

المشاركات الشائعة