ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة.




ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة.


   ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة.

عزيزتي المراة من اهم اجزاء جسمك هو وجهك و بشرة  وجهك،لذا يجب عليك ان تهتمي بهذه
المنطقة و تعتني بها من خلال تطبيق بعض الماسكات و الاقنعة الطبيعية اللي من شانها ان تعطيكي نضارة و لمعان و حيوية.حاولت قدر الامكان ان اختار لك وصفات سهلة و بسيطة و في نفس الوقت فعالة و آمنة جربيها ولن تندمي.


الوصفة الاولى: 

عندما تكون بشرة وجهك تعبانة و مرهقة جربي هذا القناع؛ قومي باحضار الشوفان و القهوة التركية و الزبادي ،اخلطي جميع المكونات و حطيها على بشرتك لكن يجب ان تكون نظيف،اتركي الماسك حوالي العشرين دقيقة و بعد ذلك اغسلي وجهك.من فائدة هذا الماسك انه ينظف البشرة و يجدد الخلايا الميتة و يعطي نظارة ايضا.

الوصفة الثانية:

١_اذا كنتى من اصحاب البشرة ذات المسام الواسعة فانا انصحك بهذا الماسك.احضري ملعقتين من الحليب البودرة،ملعقتين عسل،ملعقة من خل التفاح؛ ضعي الماسك على وجهك و انتضري حتى يجف و بعدها اغسليه،كرري هذا الماسك حتى تلاحظي النتيجة.

٢_هذا الماسك ايضا مفيد للمسام ،قومي بخلط ملعقة حليب بودرة،ملعقة نشاء،ملعقة ماء الورد و ضعيهم على بشرتك لمدة ثلاثين دقيقة وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد واتركي بشرتك حتى تجف  لوحدها.

٣_و حتى تكون مساماتك نظيفة جربي ايضا هذاىالماسك،ملعقتين من الزبادي زائد ملعقتين من الشوفان. اخلطيهم و ضعيهم على بشرة وجهك.

الوصفة الثالثة:

اذا كنتي من اصحاب البشرة ذات التصبغات فما عليك الا ان تجربي هذا الماسك الطبيعي واضن ان مكوناته متوفرة في كل بيت،احضري بياض بيضة،ملعقة بن( قهوة)،ملعقة حليب بودرة و اخلطيهم كالعادة و طبقيهم على بشرتك.سياعدك في التخلص من حروق الشمس ايضا.



ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة.


الوصفة الرابعة:

هذا الماسك هو ماسك النضارة و الاشراق الرائع ،مكوناته بسيطة احضري ملعقة خيار مبشور،ملعقة حليب بودرة،ملعقة شاي اخضر مطحون،ملعقة زبادي،سته او سبعة نقاط من زيت فيتامين E. اخلطي المكونات جيدا و ضعيها على بشرة ننظيفة لمدة خمسة عشر دقيقة و بعدها اغسلي بشرتك واتركيها تجف جيدا. ولا تنسي وضع المرطب.

الوصفة الخامسة:

كثير من النساء يعانين من الهالات السوداء وحتى الرجال ايضا،هذا الماسك يخفف من الهالات الى حد ما.مكوناته هي شرائح من الخيار،اكياس من الشاي،شرائح من البطاطا،كمادات ماء الورد كلها تفيد في الحد من ظهورها بشكل كبير.

الوصفة السادسة:

للحصول على بشرة لامعة خالية من الشوائب جربي هذا الماسك السهل؛ ملعقتين من عصير الليمون زائد ملعقتين من الزبادي واتركيهم مدة من الزمن على بشرة وجهك.





الوصفة السابعة:

هذا الماسك لمكافحة الشيخوخة ،ملعقتين من جل الوفيرازائد بيضة.

الوصفة الثامنة:

لبشرة صافية و نقية كبشرة الاطفال اليك هذا الماسك ،ملعقة كبيرة من عصير الليمون زائد ملعقتين منةالعسل.

الوصفة التاسعة:

هذا القناع يسمى ماسك الانتعاش و التنظيف العميق ،احضري ملعقة نعناع مجفف زائد ملعقة شوفان زائد ملعقة بكربونات الصوديوم و اخيرا ملعقتين زبادي،اخلطيهم جيدا و ضعيهم على وجهك من خمسة عشر الى عشرون دقيقة واغسلي وجهك بالماء البارد ،هذا الماسك يستعمل مرة بالاسبوع.

الوصفة العاشرة:

لتكون بشرتك ناعمة و نضرة و تتمتع باشراقة جميلة يجب ان تركزي على التقشير فهو خطوة مهمة جدا يجب ان تدخليها في روتينك اليومي،لذا اليك هذا المقشر .قومي بخلط ملعقة بكربونات الصوديوم،ملعقة بودرة الجلي فراولة او توت،ملعقة زيت جوز الهند او زيت الغليسيرين، قومي بفرك المنطقة التي تعاني من الرؤوس السوداء كالانف مثلا ،اتركي الماسك من عشرة لعشرين دقيقة و اغسلي بالماء جيدا،احسن اوقات استعمال هذا الماسك هو بعد الاستحمام مباشرة حيث تكون مسامات الوجه مفتوحة.

الوصفة الحادية عشر:

ماسك التنظيف على الطريقة الروسية،سودو كريم او كريم بيبانثين،نايلونتغليف الاكل الشفاف،منشفة .
زيت الجليسيرين او زيت جوز الهند ،اداة تنظيف البشرة،بطاقة بلاستك مثل بطاقة البنك.

الوصفة الثانية عشر:

اخترت لكي من بين ماسكات شد البشرة ،هذا الماسك الرائع و السهل ،احضري بياض بيضة،ثلاث ملاعق حليب سائل،ثلاث ملاعق ارز مطحون بودرة،ملعقتين شوفان،اخلطيهم ووزعيهم على وجهك و رقبتك،اتركيهم خمسة عشرة دقيقة وبعدها اغسلي وجهك بماء بارد ولما ينشف وجهك قومي بترطيبه بالمرطب او السيروم.




تعليقات

المشاركات الشائعة